.

المغرب يرفع درجات التأهب لمواجهة تهديدات إرهابية باستهداف مناطق حساسة

المغرب يرفع درجات التأهب لمواجهة تهديدات إرهابية باستهداف مناطق حساسة











رفعت مصالح الأمن والأجهزة الاستخباراتية المغربية درجة التأهب إلى درجات قصوى، مباشرة بعد الهجمات الإرهابية، التي شهدتها كل من تونس والكويت وفرنسا، أمس الجمعة، وذلك عقب وجود تهديدات باستهداف مؤسسات ومناطق جد حساسة في المملكة.
وحسب مصدر مطلع فإن السلطات المغربية رفعت حالة التأهب إلى درجات قصوى بعد الهجمات الإرهابية التي شهدتها كل من تونس والكويت وفرنسا، وخصوصا تونس، حيث إن التهديدات الإرهابية قائمة، وخصوصا في ظل التهديدات، التي نشرتها مواقع جهادية تابعة لتنظيم "داعش"، والتي تهدد فيها المغرب.
وأضاف أن هذا التأهب يهدف أساسا إلى استباق أي عمل إرهابي محتمل والتصدي لكل الأعمال الإرهابية وتوقيف أي مشتبه فيه بموالة أي تنظيم إرهابي، كما أن هذا التأهب سيشمل النقاط الحودية، والمناطق الحساسة.

وحسب مجموعة من تغريدات مقاتلي "داعش" وصفحات جهادية موالية له، مثل المدعو "أبو محسن البيضاوي" على تويتر، فإن التنظيم نشر صورا لمجموعة من المؤسسات ومواقع حساسة على طول البلاد.
وتجدر الإشارة إلى أن العشرات من الضحايا سقطوا أمس في ما بات يعرف بـ"جمعة الإرهاب"، حين اهتزت كل من سوسة التونسية ومسجد الصادق بالكويت، ومصنع للغاز بفرنسا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق